السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم
سؤال ما حكم من قال أنني رأيت ألجن ؟
يجيب علي هذا السؤال الامام الشافعي رضي الله تبارك وتعالي عنه فيقول من قال أنني رأيت الجن فأنه لا تقبل شهادته لانه كداب شاهد زور هاكذا قال الامام الشافعي رضوان الله عليه وذلك أستشهادا لقوله تبارك وتعالي في شأن ابليس وقومه ( أنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) .
(انا جعلنا الشياطين أولياء للذين لا يأمنون )
انه اي ابليس يراكم يا معشر الانس ( هو) اي ابليس ( وقبيله وشيعته ) اي اتباعه من حيث لا ترونهم انتم . ومن هنا فأن النبي صلي الله عليه وسلم يعلن هذه الحقيقه فيقول ما منكم من احد الا وقد وكل به قرينه من الملائكه وخليله من الجن اما قرينه من الملائكه فيأمره بخير واما خليله من الجن فيامره بشر قالوا حتي انت
يا رسول الله . فماذا قال السيد الجليل محمد قال حتي انا الا ان الله اعانني عليه فلا يأمرني الا بخير .وكيف لا يسلم قرينك يا رسول الله وانت الهدي نفسه وكيف لا يسلم قرينك وانت النور ذاته وانت الذي رفعت لواء التوحيد في مشارق الارض ومغاربها .
ان الله قال لحبيبه محمدا وعزتي وجلالي لو سلكوا الي كل طريق واستفتحوا علي كل باب ما فتحت لهم حتي يأتوا خلفك فكيف لا يسلم قرينه . الي هذا الحد
بلغت مكانتك عند ربك . فاذا كانت الجن لا نراهم وهم يروننا فان الله تعالي قد خص سليمان ا بن داود برئيتهم فكان يراهم وكذالك كان الحبيب محمد يراهم وكانوا يتمثلون امامهم ويتشكلون لسماع القران الكريم من حبيب الله محمدا لكن عفريت من الجن ذات ليله اراد ان يشغل الحبيب محمد عن صلاته بالليل
ولقد روي الامام البخاري رضي الله عنه في صحيحه عن رسول الله . يقول سيدنا محمد ان عفريت من الجن تفلت علي البارحة وفي يده شعلة من النار
اراد ان يشغل الحبيب عن صلاته لكن الحبيب تمكن من الامساك به فقبض علي عنق العفريت حتي شعر بضعف لسانه علي يد المصطفي ثم ماذا .
قال الحبيب واردت ان اربطه في ساريه من سواري المسجد (عمود من اعمدة المسجد )حتي ترونه جميعا .
فمن الذي منع المصطفي ان يربط ذلك الجن حتي يراه الصحابه .
قال لقد تذكرت اخي سليمان ( ربي اغفر لي وهبلي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي ) فقد راي في هذا العمل اعتداء علي سلطان سليمان ابن داود والرسول من ادبه وخلقه اطلق سراح العفريت .فاذا كان الحبيب قد راي الجن فهذه حاله خاصه بالحبيب محمد . ان عالم الجن عالم لا يراه الانس ولا سمي الجن الا لانه قد جن اي اختفي . الجن هو الخفاء عالم الجن كعالم الجنين في بطن امه ما سمي الجنين جنينا الا لانه خفي داخل الرحم وما سمي المشلول مشلولا الا لان عقله اختفي وما سميت الجنه جنه الا لان اشجارا تخفيها ولا تبرز معالمها
فهناك جن وهناك جنه بكسر الجيم وهناك جنة ومعني جنه اي وقايه .
فالجن والجنه بكسر الجيم والكلمة غير مرغوب بها والجنين كلها اشتملت علي مادة الجيم والنون بمعني انه الخزين الذي لا يري . ومن هنا قال مولانا لحبيبه واتباعه .
(قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي
يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس )
أي ان الشيطان كما انه من الجن كذلك هو من الانس ولا سلطان له علي ابن ادم الا بطريق الوساوس . وعلاجه ذلك ان تقول قل اعوذ برب الناس ملك الناس فاقراها علي نفسك وحصن بها اولادك قبل نومهم من الجنة والناس
وللحديث بقيه ان شاء الله في سؤال هل هناك اخت للانسان من تحت الارض
تستطيع ان تقتل المواليد ؟
يا من بدنياه اشتغل وغره طول الامل الموت يأتي بغته والقبر صندوق العمل
أسال الله لي ولكم غفران الذنوب . وتفريج الكروب .وستر العيوب .
أسال الله أن يجعلني وإياكم من ذوي القلوب السليمة
أسال الله أن يطمئن قلوبنا بذكر الله ونفوسنا بوحدانية الله
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد آذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك أنت الوهاب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته